قافلة لتيبازة و مساعدات لمستشفيات بالعاصمة

ضمن المبادرات التي يقوم بها التكتل  الوطني للتضامن و الاغاثة ، الذي يتشكل من مجموعة من المنظمات و الجمعيات من بينها الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ،قام اليوم التكتل بتسيير قافلة مساعدات شملت بالخصوص مواد غذائية لولاية تيبازة المنطقة المعنية بالحجر الصحي الجزئي على غرار عدد من الولايات .

كما بادر التكتل بمعية السيدة سعيدة نغزة بالاشراف على توزيع مواد تعقيم و قفازات و أقنعة و غيرها من المستلزمات الضرورية لمستشفيات بالعاصمة لاسيما مستشفى مصطفى باشا و المركز الاستشفائي الجامعي محمد الأمين دباغين "مايو سابقا" .

و تندرج هذه المبادرات في سياق تحركات التكتل أنّ التكتل المكون من الكنفدرالية الوطنية لأرباب العمل والمنظمة الوطنية لحماية المستهلك والهلال الأحمر الجزائري والكشافة الاسلامية وبعض الشخصيات الفاعلة في المجال الخيري والمجتمع المدني و الذي قامت بعدة مبادرات من بينها تسيير قوافل لفائدة البليدة المعنية بالحجر الكامل . كما يسعى التكتل لتجسيد مبادرات اوسع على غرار تنظيم تيليطون .

و يعمل التكتل الوطني للتضامن والإغاثة ، على تقديم المساعدات للعائلات المحتاجة في هذه المرحلة التي تعيشها البلاد،  حيث استفادت  مئات العائلات من المساعدات التي يتم توجيهها إلى المحتاجين،  مبرزا أن هذا التكتل جاء لمد يد العون للسلطات العمومية في عملية التضامن.و عكف التكتل أيضا على هيكلة المكاتب، حتى في الولايات التي هي ليست معنية بالحجر، وذلك استعدادا لأي طارئ،